Monday, June 18, 2007

ذات ليـــلة

ما الذي جعلني أتذكرك الليلة .. رغن أن هناك أياماً طويلة باعدت بيننا .. وأصبحت تلالا من الثلوج والاغتراب والوحدة .. لا أدري لماذا تذكرتك .. فجأة وجدتك أمامي .. شعرت بحرارة يديك على وجهي .. هل كان حلماً .. من أحلام اليقظة .. التي كنت استمتع بها دائما لكي لا تغيب عن بالي للحظة واحدة
حتى أحلام اليقظة لا استطيع أن أعيشها الان .. وعجبت من نفسي كيف اتذكرك انت بالذات .. وهناك أطياف وأطياف عبرت أمامي وأيام وليالي وأشياء كثيرة باعدت بيني وبينك .. فلم تعود حلماً . ولم تعود حقيقة ووجوداً .. مجرد طيف ألمح بعض ملامحه من بعيد
ما الذي يبقى في داخلنا من الايام .. نحمل فوق ظهرونا عمراً طويلاً ولا يبقى في ذاكرتنا منه سوى بضعة أيام .. ونرى وجوها كثيرة ويبقى في أعماقنا وجه واحد
رأيتك بالامس وكنت سعيداً أن هناك شيئاً بقى في اعماقي ولم ينكسر .. لقد تكسرت أشياء كثيرة في حجرات قلبي .. وكنت دائماً أخاف عليك .. ربما تمتد يد الزمن وتعبث بك .. ولكنني فوجئت بأنك مازلت كما أنت في داخلي .. شعرت بسعادة غريبة وأنا أرى ملامحك أمامي لم تتغير كما تغيرت في حياتي كل الاشياء
رأيتك وجوداً حياً مكثفاً في داخلي .. شعرت بكل الاشياء الجميلة التي عشتها معك .. يوم أن كنت أودعك وأشعر أنني أنتزع جزءاً من قلبي يرحل بعيداً عني .. شعرت بلحظات اللقاء التي كانت تجمعنا يوم كنت أطير اليك وأشعر أانا ذاهبة الى ميعادك أنني أسعد إنسانة على وجه الارض .. تذكرت لحظات عتابنا وكيف كنا نختلف لكي نعود أكثر تقارباً في الرأي والفكر والوجدان .. تذكرت تلك المرات القليلة التي افترقنا فيها لكي نعود ونحن أكثر شوقاً وأعمق حباً .. عادت الى ذهني صورتك يوم أن قررنا ذات يوم أن نفترق ولم نقدر على ذلك غير بضع ساعات لكي نعود كما كنا .... كل هذه الايام عادت الى قلبي الليلة .. ليلة عيد ميلادك .. وأنا أتذكر بمراره شديدة كيف لا أكون معك في هذه الليلة
تذكرت كل تفاصيل حياتي معك رغم أنني في أحيان كثيرة كنت أحاول أن أوهم نفسي بأنني نسيتك وكنت أرى في زحمة الحياة ومشاغلها أن أشياء كثيرة قد ملآت مكانك الذي ظل ليالي طويلة وأنت في كل جزء فيه ... رجعت الليلة .. اشتقت أيامي معك .. اشتقت حلاوة حديثك وحنانك الذي مازلت حتى اليوم أشعر باحتياج شديد له ولك .. لماذا تذكرتك الليلة بالذات .. هل لاننا نودع عاماً يرحل .. أم لاننا نستقبل ضيفاً جديداً قادماً يحمل لنا اياماًَ وعمراً جديداً .... هل لانني اغلق صفحة من عمري لافتح صفحة جديدة وفي دوامة ترتيب الصفحات ظهرت صورتك فجأة بين كل هذه الصفحات
ولكن لماذا تذكرتك أنت بالذات .. لقد تصفحت عشرات الصفحات ولم أتوقف بفكري وعقلي ووجداني الا أمام صورتك أنت .. مازلت في خيالي كما أنت بكل ما كان فيك .. ما أحببته فيك وما كرهته .. ما كان يعجبني وما لا يعجبني .. حتى أنني تذكرت فجأة أنني قد نسيت كل الاشياء التي فرقت بيننا يوماً .... حماقاتك .. عصبيتك .. سوء فهمك لي .. لم يبق منك في داخلي غير مجموعة خطوط جميلة ومضيئة اذكرها لك .. لم يبق غير ذلك الوجه الصبوح المشرق الذي احببته فيك .. لم يبق غير كلماتك برقتها وتهورها .. صدقني أشتقت كثيراً لجنونك وتهورك وحنانك وحضنك الدافئ .. ولقد استكنت بعدك .. ومنذ رحلت هدأت في داخلي كل الاشياء حتى أنني أتذكر ذلك الانسان المتمرد الذي كان في داخلي واستكان بعدك .. كانت ثورتي بعض ثورتك .. وكان جنوني من جنونك

فكيف أعيدك يا جنوني .. يا ثورتي .. لا ادري كيف أفعل ذلك

كلمات / فاروق جويدة

وتعديل واضافة كلمات من / بحاول اكون

ملحوظة / انا كتب الكلمات ده واضفت فيها حاجات عشان بجد كل كلمه فيها حصلت امبارح ليلة يوم عيد ميلاده

8 comments:

Bossy said...

السلام عليكم
غيبتي عنا وكنت داخله اسال عليكي
بس دخلت في حاله غريبه اوي حاله عيشني كلامك فيها
احنا عمرنا ما بننسي احنا بنتناسي
ممكن تشغلي نفسك بحاجات وحاجات تشدك وتفتكري انك نسيتي بس انت فاكروكاره
اي شئ ممكن ينسيكي
الاحسن انك متفكريش كتير لانك هتتعبي
ومعتقدش ان المفروض انت اللي ترجعي كل شئ زي ما كان
المفروض دا مش دورك
واللي ربنا كاتبه ليكي هيكون
ومستنين الجديد

أجدع واحد في الشارع said...

عيشى حياتك زى ما هي يا جميل

احلامي فكرى

عيشى غيرى حياتك هتسكبى نفسك

Bossy said...

السلام عليكم
ايه يا بنتي مختفيه فين
اعترفي اعترفي وقولي انت فين
عايزين تواجد مستمر دون انقطاع
مستنينك

بحاول اكون said...

وعليكم السلام يا بوسي
انا متشكرة اوي على تعليقك الدائم وسؤالك كمان
انا بس مش لقيه حاجة اكتبها وكنت بفكر اقفل المدونة عشان انا زهقت
ميرسي اوي يا جميل

بحاول اكون said...

انا فعلاً بحاول اعيش حياتي يا باسم ومش هرجع افكر بقلبي تاني لاني مش مستعدة اخسر يوم واحد من عمري
شكراً يا جميل على تعليقك

hoda omran said...

لاء ياجميل مدونتك جميلة وانا حباها
اعزرينى بقة مش هقدر على زعلك ياقمر
............
بجد بجد كلمات رائعة واحساس يسرق
اكيد لفاروق جويدة الجميل
واكيد اضافاتك لم اخل بالمعنى اللى وصلى
بس كان من الافضل انك تكتبى اضفاتك بلون مختلف

عيشى حياتك وحبى وافتكرى
هى الدنيا ايه غير تاريخ والتاريخ ايه غير ماضى واللى يمحى ماضيه يبقة مش ليه تاريخ بس اوعى ماضيكى ينسيكى مستقبلك
تحياتى ليكى ياقمر
:)

Bossy said...

انت بتقولي ايه لالا
لا يجوز
لم ولن ولا اسمح لكي بذلك
ليه بقي كل الحاجات الحلوه اللي بنقابلها في حياتنا بتختفي بسرعه ولا انت اتعديتي اصل في اخوه كتير ابتعدوا وفي توقفوا بس ادينا بنحاول
وحتي قطر الندي رجعت بعد غياب ما يزيد عن شهرين
اوعي تعمليها بجد هزعل منك
وكمان مدام دخلتي العالم دا مش هتقدري تبعدي عنه
عايزينك دايما موجوده
وتزورينا دايما دا طلب يعني لفي شويه في المدونات وانت هتلاقي الافكار عمله هجوم عليكي وطبعا انا احترمت فيكي انك مش عايزه ترصي كلام وخلاص
بجد دا حلو اووي فيكي
ومستنين الجديد

ody911 said...

تقدرى تكونى


كل إللى إنتى عاوزاه


حبت صبر


على حبت أمل


وتستمر الحياه



سعيد بمعرفتك


وعادى بقة
أودى